العالم العربي

نتنياهو: المهمة في لبنان لم تنتهِ ولن ننسحب من الجنوب

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن العمليات العسكرية في لبنان لم تنتهِ بعد، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل وجوده في ما وصفها بـ”المناطق الأمنية” جنوب لبنان، لمنع حزب الله من تنفيذ هجمات ضد “إسرائيل”.

وقال نتنياهو، خلال كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، إن” إسرائيل” أقامت حزاماً أمنياً عازلاً في الجنوب اللبناني، مؤكداً أن قواته لن تنسحب من تلك المناطق، مضيفاً: “لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان”.

وفي الملف الإيراني، شدد على أن “إسرائيل” ستواصل العمل لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، مؤكداً أن طهران “لن تحصل على سلاح نووي ما دام رئيساً للحكومة”. كما أشار إلى أن “إسرائيل” نفذت العديد من العمليات داخل الأراضي الإيرانية.

وأضاف نتنياهو أنه لم يطلب إذناً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل تنفيذ الهجوم على إيران، بل اكتفى بإبلاغه بذلك.

وتزامنت تصريحاته مع تأكيد وزير الحرب الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في وقت سابق من اليوم، رفض سحب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان، حتى في حال وجود طلب أمريكي بذلك، مشدداً على أن “إسرائيل” لن تسمح بعودة المستوطنات الشمالية إلى ما وصفه بـ”حالة التهديد السابقة”.

المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى