حزب التحالف الشعبي ينعى د.عمرو حلمي: مناضل آمن بأن الصحة حق للجميع

نعى مدحت الزاهد، المستشار السياسي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، رحيل الدكتور عمرو حلمي، مؤكدًا أن مصر فقدت واحدًا من أبنائها الذين جمعوا بين العمل الطبي والالتزام الوطني والإنساني.
وقال الزاهد في تصريح له إن روح الدكتور عمرو حلمي “فاضت إلى جوار الملائكة والصديقين”، واصفًا إياه بأنه كان “ملاكًا للرحمة” بما اتسم به من إنسانية ودفء وبساطة وكرم مودة وروح تسامح.
وأضاف أن الراحل كان نموذجًا للطبيب الذي آمن بأن الصحة حق من حقوق الإنسان، ولم ينظر إلى مهنة الطب باعتبارها نشاطًا تجاريًا أو وسيلة للربح، مشيرًا إلى أن عيادته كانت ملاذًا للفقراء والأصدقاء، ومكانًا يجسد قيم التضامن والرعاية.
وأكد الزاهد أن الدكتور عمرو حلمي كان مؤمنًا بحب الوطن باعتباره واجبًا، وأنه انحاز دائمًا إلى قضايا الشعب المصري في كل المواقف التي احتاجت إلى مشاركة أبنائه، مشيدًا بدوره العام ومواقفه الوطنية.
وأشار إلى أن إيمان حلمي بالفكر الناصري باعتباره رسالة دفعه إلى المشاركة في تأسيس حزب الكرامة، موضحًا أنه كان من الشخصيات التي جمعت بين الالتزام السياسي والانفتاح على مختلف تيارات الحرية والوطنية، دون أن يفقد علاقاته الإنسانية مع من حوله.. واصفا الراحل بأنه كان “أخًا وصديقًا ورفيقًا” لكل من عرفه، وشريكًا في النضال من أجل قيم الإنسانية والوطن.
ووجه الزاهد خالص العزاء إلى الشعب المصري، والقوى التقدمية التي قال إنها “تشرفت بنضاله”، وإلى رفاقه في حزب الكرامة الذي أسهم في تأسيسه، مؤكدًا أن رحيل الدكتور عمرو حلمي يمثل خسارة كبيرة.
واختتم الزاهد نعيه بالقول إن ذكرى الدكتور عمرو حلمي ستظل حاضرة لدى كل من عرفه، داعيًا له بالرحمة والمغفرة، وأن يكون في “جنة الخلد مع الملائكة والصديقين”.







