نتنياهو: لدينا عمل كثير لم ننجزه بعد في جنوب لبنان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ينيامين نتنياهو، اليوم السبت، إن تل أبيب لديها عمل كثير لم تنجزه بعد في جنوب لبنان، وأنها ستواصل العمل ضد أي تهديد فوري.
جاءت تصريحات نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، أكد خلاله أن قواته ستواصل البقاء في المنطقة الأمنية جنوب لبنان حتى يتخلى حزب الله عن سلاحه، لافتًا إلى أن القوات ستبقى في منطقة الشقيف في الجنوب اللبناني.
وأضاف نتنياهو، أن إسرائيل ولبنان اتفقا على منطقتين أمنيتين لتجربة العمل على نزع سلاح حزب الله، لافتًا إلى أنه تم إنجاز الاتفاق مع بيروت بفضل الضربات التي وجهتها تل أبيب لحزب الله.
وتابع قائلًا: “الاتفاق مع لبنان ضربة لإيران ومحورها ونعمل على تدمير البنى التحتية لحزب الله في جنوب لبنان”، زاعمًا تدمير نحو 90% من مخزون صواريخ حزب الله.
وأكد أنه سيواجه محاولات حزب الله لخرق الاتفاق بالقوة، مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقائنا في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان”.
وأضاف نتنياهو “عارضت بشدة أي محاولة لفرض انسحاب علينا من لبنان وقواتنا لها حرية الحركة لصد أي تهديد في لبنان”.
ووقّعت إسرائيل ولبنان برعاية الولايات المتحدة، أمس الجمعة، اتفاقًا إطاريًا، عقب جولة خامسة من المفاوضات في واشنطن.







