الداخلية تسمح لـ84 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية بينهم 21 دون الاحتفاظ بالمصرية

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم 22 يونيو 2026، قرارات وزارة الداخلية أرقام 773 و790 و791 و792 لسنة 2026، بشأن الإذن لـ84 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية، وفقًا لأحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.
وتضمنت القرارات السماح لـ63 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية مع احتفاظهم بالجنسية المصرية، مقابل 21 مواطنًا سُمح لهم بالتجنس بجنسيات أجنبية مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.
63 مواطنًا مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية
نص القرار رقم 773 لسنة 2026 على الإذن لـ21 مواطنًا، أولهم محمد مجدي بيومي محمود وآخرهم محمد محمد حسن إسماعيل، بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.
كما نص القرار رقم 790 لسنة 2026 على الإذن لـ21 مواطنًا، أولهم عبد الرحمن حسن أحمد ربيع وآخرهم محمد صبحي محمد محمد حسين، بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.
ونص القرار رقم 791 لسنة 2026 على الإذن لـ21 مواطنًا، أولهم حسام مجدي أحمد عبد العزيز وآخرهم أحمد أحمد عبده سالم، بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.
21 مواطنًا دون الاحتفاظ بالجنسية المصرية
نص القرار رقم 792 لسنة 2026 على الإذن لـ21 مواطنًا، أولهم أحمد فؤاد فريد السيد وآخرهم علي محمود فتحي حافظ صقر، بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم، مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.
وتأتي هذه القرارات في إطار الإجراءات القانونية المنظمة لاكتساب جنسيات أجنبية، وما يترتب عليها من تحديد موقف المواطنين من الاحتفاظ بالجنسية المصرية أو عدم الاحتفاظ بها وفقًا للقانون.






