اجتماع وزاري خليجي لبحث التطورات الإقليمية

عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الإثنين، اجتماعاً وزارياً تنسيقياً لبحث آخر التطورات والجهود الدولية للتهدئة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجاء الاجتماع الوزاري الخليجي، على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة 165، اليوم الإثنين، في العاصمة الأردنية عمّان.
وقال أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، إن الاجتماع الوزاري الخليجي التنسيقي، “بحث آخر التطورات والمستجدات والجهود الدولية والإقليمية للتهدئة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ومخرجات الاجتماع الوزاري الـ167”.
وأشار البديوي، إلى أنه خلال الاجتماع، رحبوا بالتوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، والتأكيد على دعم جهود الوساطة والتهدئة، وأن يسهم هذا التوقيع إلى الوصول إلى اتفاق نهائي وشامل يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
ولفت إلى أنه جرى خلال الاجتماع، بحث مخرجات وتوصيات الاجتماع الوزاري الـ167 الذي عقد في بداية شهر يونيو، التي تأتي في إطار جهود التكامل بين دول مجلس التعاون، ومكتسبات المسيرة المباركة للمجلس.
ويأتي الاجتماع في وقت تشهد فيه المنطقة حراكاً دبلوماسياً مكثفاً عقب توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، وبدء جولة مفاوضات في سويسرا لمناقشة الملفات النووية والأمنية والإقليمية، بوساطة باكستان وقطر.




