بورنهام يستعد لخلافة ستارمر في قيادة حزب العمال البريطاني

أعلن أندي بورنهام، السياسي البريطاني وعمدة مانشستر الكبرى السابق، عزمه الترشح لزعامة حزب العمال البريطاني، عقب إعلان رئيس الوزراء كير ستارمر استقالته من رئاسة الحزب.
ويُنظر إلى بورنهام باعتباره أحد أبرز الوجوه الصاعدة داخل حزب العمال وأكثرها حضورًا على الساحة السياسية البريطانية، في ظل مرحلة انتقالية تشهدها قيادة الحزب والحكومة.
وأشاد بورنهام بقيادة ستارمر للحكومة البريطانية وتفانيه في العمل خلال فترة وصفها بـ«الصعبة»، معتبرًا أن قرار الاستقالة يمثل بداية مرحلة انتقالية يجب أن تتم بصورة منظمة ومسؤولة.
وأكد بورنهام أن أولويات حزب العمال خلال المرحلة المقبلة ينبغي أن تتركز على تعزيز النمو الاقتصادي، ومواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة، وتحسين الخدمات العامة، ومعالجة أزمة الإسكان.
وكان ستارمر قد أبلغ الملك تشارلز الثالث بقراره الاستقالة من زعامة حزب العمال، وطلب من اللجنة التنفيذية للحزب وضع جدول زمني لإجراء انتخابات القيادة، على أن يبدأ استقبال الترشيحات في التاسع من يوليو المقبل.
وأوضح ستارمر أنه سيبقى في منصبه رئيسًا للوزراء إلى حين انتهاء انتخابات زعامة الحزب، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده لضمان انتقال سلس للسلطة، مع تقديم الدعم الكامل لخلفه.





