شباك نورمقالات وآراء
د. أيمن نور يكتب: ليس عاطفيًا فقط . السؤال: هل انتهت أزمة لبنان؟

الجواب: أزمة ومأساة لبنان أعمق من وقف إطلاق النار. إنها مأساة دولةٍ أقوى من الصمت وأضعف من السلاح، مجتمعٍ أرهقته الوصايات، وأرهق هو كل الحسابات، لكنه لا يحتمل جولة نزوحٍ جديدة فوق جولات الانهيار الطويل.
سيظل الجنوب مفتوحًا على احتمال الضرب والرد، ويبقى الإقليم كله في حالة انتظارٍ قلق. ومصر، خصوصًا، وموقعها في قلب الشرق الأوسط، لا تدفع ثمن لبنان عاطفيًا فقط، بل اقتصاديًا أيضًا.







