توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا من الجنوب

شهدت العاصمة واشنطن، مساء الجمعة، مراسم توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية، في ختام جولة خامسة من المفاوضات بين البلدين.
فيما كشف مصدر لبناني رسمي رفيع أن الاتفاق يتضمن انسحابا تدريجيا للقوات الإسرائيلية من جنوب لبنان.
وأظهرت مشاهد بث مباشر مراسم التوقيع على الاتفاق، دون إعلان فوري عن تفاصيل بنوده كاملة.
وقبيل بدء المراسم، قال مصدر لبناني رسمي رفيع إن اتفاقا مع إسرائيل سيوقع برعاية أمريكية.
وأضاف المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن المفاوضات أحرزت تقدما في النقاط التي كانت عالقة بين الجانبين.
وأوضح أنه جرى الاتفاق على انسحاب تدريجي للقوات الإسرائيلية من جنوب لبنان، دون أن يحدد الجدول الزمني أو المناطق التي سيشملها الانسحاب.
ويأتي الاتفاق في ختام الجولة الخامسة من المفاوضات بين بيروت وتل أبيب، التي استضافتها واشنطن، وتركزت على انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية التي تحتلها وترتيبات انتشار الجيش اللبناني فيها.







