الإسكان تصدر 4 قرارات إزالة لمخالفات بناء في بني سويف الجديدة وبدر

أصدرت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أربعة قرارات لإزالة مخالفات بناء بقطع أراضٍ في مدينتي بني سويف الجديدة وبدر، في إطار جهود الوزارة لمواجهة البناء المخالف والتصدي للمظاهر العشوائية داخل المدن الجديدة.
وأكدت وزيرة الإسكان استمرار أجهزة المدن الجديدة في تنفيذ حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حفاظًا على الطابع العمراني والحضاري للمدن الجديدة.
وشددت المنشاوي على ضرورة التعامل الفوري والحاسم مع أي مخالفات أو تعديات يتم رصدها، بما يضمن الالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية داخل المدن الجديدة.
وشملت المخالفات الصادر بشأنها قرارات الإزالة إجراء تعديلات بإحدى الوحدات السكنية بقطعة أرض في الحي الأول بمدينة بدر، تضمنت ضم جزء من سطح العقار للوحدة السكنية وتحويله للاستخدام السكني، إلى جانب تعديل جزء من الواجهة الخارجية.
كما تضمنت المخالفات بمدينة بني سويف الجديدة تنفيذ أعمال بناء مخالفة بمنطقة «ابني بيتك»، شملت صب سقف الدور الأول للردود الخلفية، وإنشاء أعمدة ومبانٍ بالدور الأول العلوي، بالإضافة إلى إقامة مبنى مكون من بدروم ودور أرضي وثلاثة أدوار متكررة وغرف سطح وسور دون الحصول على التراخيص المطلوبة.
وفي السياق ذاته، نفذ جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، برئاسة المهندس علاء عبد اللاه، حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات بالمول التجاري في مركز الحي الأول، أسفرت عن تنفيذ 85 قرار إزالة لمخالفات وتعديات بالموقع، ضمن خطة تستهدف إعادة الانضباط للمناطق التجارية والخدمية وتعظيم الاستفادة من الأصول العامة.
وفي مدينة السادات، تابع المهندس محمد عادل أنور، رئيس جهاز تنمية المدينة، تنفيذ حملة لتطبيق قرارات الغلق والتشميع للأنشطة المخالفة بمناطق «دار مصر» وعدد من المناطق السكنية الأخرى.
وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع أربعة محال تجارية تعمل دون تراخيص، إضافة إلى غلق وتشميع خمسة بدرومات مخالفة لشروط التخصيص، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
كما شهدت مدينة المنيا الجديدة تنفيذ حملة لإزالة مخالفة بناء بقطعة أرض بالمجاورة الخامسة بمنطقة الـ840 فدانًا بالامتداد، لمخالفتها شروط الترخيص، إلى جانب تنفيذ قرارات إيقاف أعمال في 22 قطعة أرض بالحيين الأول والثاني.
من جانبه، أوضح المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أن الحملات الميدانية أسفرت عن ضبط ثلاث حالات لتحويل النشاط من سكني إلى شركات تسويق عقاري، فضلًا عن ضبط حالة تحويل وحدة سكنية إلى ورشة حدادة بمنطقة زهرة أكتوبر في المنطقة السابعة «ابني بيتك».
وأضاف أن الحملات شملت إزالة تعديات واستحواذات بمنطقة النخيل 1 بدهشور، وتنفيذ إزالة فورية لحوائط الردود الخلفية بقطعة أرض في منطقة حدائق الياسمين، إلى جانب إزالة شدة خشبية بقطعة أرض أخرى، وإيقاف أعمال هدم دون ترخيص، ووقف أعمال مخالفة لاشتراطات الردود الخلفية بعدد من قطع الأراضي.
وأسفرت الحملات كذلك عن إزالة عدد من الإشغالات والتعديات، وضبط مركبات مخالفة تسير عكس الاتجاه، في إطار الحفاظ على السلامة المرورية والحد من الممارسات المخالفة.
كما تم تنفيذ قرار سحب قطعة أرض بمساحة تقارب 60 فدانًا جنوب طريق الواحات، والتعامل مع الوصلات غير القانونية للمياه.
وفي مدينة الشروق، نُفذت قرارات إزالة بحق عدد من مخالفات البناء بقطع أراضٍ مختلفة، تحت إشراف المهندس محمد أحمد زكريا، رئيس جهاز المدينة، ضمن جهود الحفاظ على النسق العمراني والتصدي للبناء المخالف.






