أكثر من مائة مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم 110 مستوطنين إسرائيليين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان، إن 110 مستوطنين اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة في الجدار الغربي، على شكل مجموعات وتحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.
وأضافت أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد، وأدوا طقوساً تلمودية في المنطقة الشرقية منه.
وأشارت الدائرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية فرضت قيوداً مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى.
وتسمح الشرطة الإسرائيلية للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، الخاضع لسيطرتها منذ احتلال القدس الشرقية عام 1967، فيما تتولى حمايتهم ومرافقتهم خلال وجودهم في باحاته.
وتصاعدت خلال الأشهر الأخيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد وأداء الطقوس والصلوات التلمودية داخله، ولا سيما في المنطقة الشرقية، وسط تحذيرات فلسطينية وعربية من محاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم.
وفي أبريل الماضي، شهد المسجد اقتحامات واسعة خلال الأعياد اليهودية، إذ اقتحمه مئات المستوطنين على شكل مجموعات، وأدوا صلوات وطقوساً تلمودية ورقصات في باحاته.







