رياضةمصر

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تصدر ثلاث توضيحات للرد على المعلومات المغلوطة

أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بيانًا رسميًا لتوضيح ثلاثة أمور، بهدف الحد من انتشار المعلومات المضللة ومنع الاستنتاجات الخاطئة.

وأكدت المنظمة في بيانها الصادر اليوم الاثنين أن هذا الإعلان يأتي في إطار حرصها على توضيح الأمور المهمة للجميع، نظرًا لانتشار حالة من الجدل والمعلومات المضللة بشأن قضايا مكافحة المنشطات. وأضاف البيان: “تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات عددًا من النقاط الهامة، لمنع الاستنتاجات الخاطئة المتداولة حاليًا”.

وأوضح البيان:

أولًا: لا يجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات حول أحداث تتعلق بمكافحة المنشطات أو استخدام شعار المنظمة إلا من خلال المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، حتى لا تصدر بيانات غير صحيحة تسبب جدلًا وتضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة”.

وأضاف: “ثانيًا: لن يتم نشر أي تعليقات أو تصريحات أو إجراءات تقوم بها المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وذلك حفاظًا على خصوصية المعلومات وتطبيقًا للمعيار الدولي للخصوصية والسرية”.

وأكمل: “ثالثًا: تحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وفقًا للكود الدولي والمعايير الدولية، أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات، سواء كانت فردية أو جماعية، لسحب عينات للكشف عن المنشطات. كما تحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات سحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة، دون إخطار مسبق (مثل المنزل، النادي، المعسكر، التدريب، إلخ)، وفقًا للخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وفقًا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى