بيانات ومواقفعربي ودولى

الجيش اللبناني عن مقتل منسق حزب القوات اللبنانية في منطقة جبيل

وتصاعدت التوترات في لبنان بعد إعلان وفاة باسكال سليمان، وهو مسؤول في حزب القوات اللبنانية، الذي كان قد تم اختطافه مؤخرًا. وفقًا للسلطات اللبنانية، قُتل سليمان في سوريا بعد اختطافه.

وأكدت السلطات اللبنانية أن القيادة السورية تعمل على تسليم الجثة، وأنها ستواصل التحقيقات بإشراف النيابة العامة التمييزية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عن وصول نبأ مقتل سليمان مساء اليوم من الأجهزة الأمنية المعنية.

وتحدث رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن قضية اختطاف باسكال سليمان في لبنان، حيث أكد أن الأجهزة الأمنية كانت تجري تحقيقات واستقصاءات لكشف الفاعلين والمتورطين في جريمة الاختطاف والبحث عن الجناة منذ الإبلاغ عن الحادث ولكن يبدو أن الجهات الخاطفة قامت بتصفية المخطوف وأعرب عن استيائه وإدانته لهذا الفعل الإجرامي، وقدم تعازيه لعائلة الضحية ولحزب القوات اللبنانية. كما شدد على ضرورة مواصلة التحقيقات للكشف عن ملابسات الحادث وتقديم الجناة إلى العدالة.

في ضوء هذا الوضع الحرج، دعت السلطات اللبنانية إلى ضبط النفس وممارسة الحكمة في التعبير عن الآراء. وقد أثارت الأحداث الأخيرة تحذيرات كبيرة بشأن خطورة ما حدث وتداعياته المدمرة على الساحة السياسية والاجتماعية، وفقًا للتعليقات التي انتشرت في الأوساط اللبنانية.

تشهد بعض المناطق في لبنان تظاهرات وإغلاق طرق بعد إعلان مقتل منسق القوات اللبنانية في جبيل. ويعكس ذلك حالة من التوتر والانقسام في البلاد.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى