مصر

إرتفاع سعر الكحك السادة إلي 475 جنية للكيلو جرام في الأسواق المصرية

وتعود هذه الزيادة في أسعار الكحك إلى عدة عوامل. أحدها هو ارتفاع تكاليف المواد الخام والمكونات الأساسية التي يستخدمها صناع الكحك. فمع ارتفاع تكاليف الدقيق والسكر والسمنة والمكسرات، اضطر صناع الكحك لرفع أسعار منتجهم لتعويض هذه التكاليف الإضافية.

ومن المؤكد أن الزيادة الكبيرة في أسعار الكحك في الأسواق المصرية خلال الفترة من عام 2019 إلى عام 2024 تعد مصدر قلق للكثيرين.

حيث تأثرت الأسعار بشكل كبير بالأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، بالإضافة إلى تقلبات وارتفاع أسعار صرف الدولار وقرار عملية تعويم الجنيه المصري ويعتبر ذلك أمراً مقلقاً للمواطنين ولأصحاب الدخل المحدود، حيث أن ارتفاع الأسعار يؤثر بشكل كبير على قدرتهم الشرائية والمعيشية. وتعكس هذه الزيادة في أسعار الكحك تحديات اقتصادية كبيرة تواجه البلاد وتستدعي اتخاذ إجراءات حاسمة لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتقليل التضخم.

وهذا التذبذب الحاد في الأسعار قد يؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين ويضعف القدرة على الاحتفال بعيد الفطر المبارك. كما أنه يفرض ضغوطاً اقتصادية على الأسر والفئات ذات الدخل المحدود.

وتتطلب هذه الزيادة المفاجئة في الأسعار إجراءات فعالة من قبل الحكومة والجهات المعنية للتصدي لتلك الزيادة والحد من تأثيرها السلبي على المواطنين. وقد تشمل تلك الإجراءات زيادة الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ودعم الصناعات المحلية للحد من الاعتماد على الواردات

وبصورة عامة، يمكن القول أن زيادة أسعار الكحك السادة في الأسواق المصرية خلال السنوات الأخيرة تعكس تحديات اقتصادية وتكاليف إنتاج مرتفعة يواجهها صناع الكحك. ومع ذلك، فإن قيمة الكحك كجزء من تقاليد العيد وحلوى شعبية لا تزال تدفع الناس لشراءه بغض النظر عن الأسعار المرتفعة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى