حوادث وقضايا

تجديد حبس متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة لسرقة تاجر مخدرات 15 يوما

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط تشكيل عصابي سرق أحد الأشخاص بالقاهرة، بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة وتمكنوا من سرقته.

وقال ضياء الوكيل محامي المتهم الأول، في تصريح لـ”الجمهور”، إن الواقعة لها وجه آخر مع احتفاظه كدفاع بإبراز العديد من المفاجآت أثناء المحاكمة، لافتا إلى أن المتهم الأول التزم الصمت في أغلب إجراءات التحقيق على حد قوله.

وذكر ضياء الوكيل محامي المتهم الأول، أن قاضي المعارضات أمر بتجديد حبس المتهمين 15 يوما في الاتهامات الموجه إليهم على ذمة التحقيقات.

من جانبه أضاف محمد فرج محامي أحد المتهمين الرئيسيين، إن جميع إجراءات القبض على المتهمين اعتراها البطلان والمخالفة لقانون الإجراءات الجنائية والدستور الأمر الذي معه تنهار كل أدلة الإثبات مع ضعفها.

وتعود بداية الواقعة عندما كشفت وزارة الداخلية ما تبلغ لقسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص– مقيم بدائرة القسم)، بقيام 4 أشخاص «غير معلومين لديه» بتفتيش مسكنه منتحلين صفة رجال شرطة.

واستولى أفراد التشكيل العصابي على مبلغ مالي، ومشغولات ذهبية، واصطحابه من داخل الشقة سكنه مستقلين إحدى السيارات، وتركه بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ولاذوا بالفرار.

كما اعترف خلال التحقيقات بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى الاتجار بالأقراص المخدرة، وأنه حال تواجده بشقة سكنية “ملكه” بمحافظة الجيزة ، فوجئ بحضور (5) أشخاص استولوا على كمية من الأقراص المخدرة كانت بحوزته وقاموا باصطحابه لمحل سكنه بدائرة قسم شرطة دار السلام وسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية ولاذوا بالفرار.

وبالفحص والتحريات تم ضبط المتهمين (لأحدهم معلومات جنائية)، وعثر بحوزتهم على (مبلغ مالى – مشغولات ذهبية – كمية من الأقراص المخدرة “المستولى عليهم”) والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

وخلال التحقيقات اعترف اثنين من المتهمين بسابقة معرفتهم بالمذكور والتعامل معه فى الإتجار بالمواد المخدرة وقيامهما بالاتفاق مع باقى المتهمين لارتكاب الواقعة ، وأيد باقى المتهمين أقوالهما، كما أرشد المجنى عليه عن باقى الأقراص المخدرة بمحل سكنه.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى