مصر

التضامن الاجتماعي تقرر صرف مساعدات ودعم للمتضررين في حريق "مول فيلة" التجاري بأسوان

وقد شددت الوزيرة على ضرورة التحقيق السريع والدقيق في أسباب الحادث والتداعيات التي أحدثها على السكان المحليين والمتضررين، مشيرة إلى أن الوزارة ستعمل جاهدة على تقديم المساعدات الضرورية والدعم اللازم للمتضررين في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبها، أكدت الوزيرة على أهمية التعامل الفوري والسريع مع هذا الحادث، وضرورة تقديم الدعم اللازم للمتضررين وصرف المساعدات بأسرع وقت ممكن. كما أعربت عن تضامنها مع الضحايا وعائلاتهم، وأكدت على أن الدولة ستقوم بكافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساعدات للمتضررين من هذا الحادث الأليم.

وقد أثار الحادث الذي وقع في مول تجاري في محافظة أسوان بمصر ، الأسبوع الماضي ، الكثير من القلق والحزن لدى السكان والسلطات المحلية. حيث أشارت التقديرات الأولية إلى أن حوالي 65 متجرًا وشقتين تضررت جراء الحريق ، كما أصيب 9 أشخاص بسبب الدخان الكثيف الذي امتلأ به المكان.

وتدخلت وزيرة التضامن الاجتماعي على الفور لمتابعة الوضع وتقديم الدعم الضروري للمتضررين. وقد تم تنفيذ إجراءات الإطفاء بشكل فوري بعد وقوع الحادث، حيث تم إرسال سيارات الإطفاء للتصدي للحريق ومنع امتداده إلى المباني المجاورة.

وفي سياق متصل، اتصلت وزيرة التضامن الاجتماعي بمحافظ أسوان للحصول على المعلومات اللازمة حول الحادث والتأكد من سلامة وسلامة المواطنين الذين تأثروا بالحريق. وأشارت الوزيرة إلى أنه لحسن الحظ، لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية جراء الحادث، وهو ما يمثل الأمر الأهم في مثل هذه الحالات الطارئة.

وستواصل الحكومة ووزارة التضامن الاجتماعي التنسيق مع الجهات المعنية لضمان تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات للمتضررين من هذا الحادث، وستعمل على تسريع الإجراءات الإدارية والاجتماعية اللازمة لتقديم الدعم والمساعدات بأسرع وقت ممكن.

نشرت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، توجيهاً لمدير مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة أسوان، محمد يوسف، بضرورة التوجه على الفور إلى موقع الحريق الذي نشب في “مول فيلة” التجاري بشارع أبطال التحرير وسط أسوان. كما وجهت أيضاً لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر المصري بتقديم التدخلات الضرورية والوقوف على تداعيات الحادث وحصر الخسائر، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات السريعة لدعم المتضررين وصرف المساعدات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى