الذهب يتكبد خسائر أسبوعية للمرة الأولى

تكبدت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، خسائر بأكثر من 2%، لتقطع موجة مكاسب امتدت لنحو 4 أسابيع.

ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب، في ختام جلسة أمس آخر جلسات الأسبوع، بنسبة 0.2% لتغلق عند 2347.2 دولار للأوقية، مسجلة خسائر أسبوعية بقرابة 2.75%.

تزامن الصعود المتواضع للمعدن الأصفر مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، بقرابة 0.4% ليصل إلى 106 نقاط، وسط ارتفاع رهانات السوق بشأن الإبقاء على سياسات التشديد النقدي لفترة أطول من المتوقع.

وكشفت بيانات وزارة التجارة الأمريكية أمس، ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي خلال مارس بقرابة 2.7% على أساس سنوي مقابل مستوى 2.5% المسجل في فبراير الماضي وتوقعات بتسجيله مستوى 2.6% فقط، فيما صعدت توقعات المستهلكين الأمريكيين للتضخم خلال العام المقبل من حدود 2.9% في مارس إلى 3.2% خلال أبريل الحالي.

تأتي هذه البيانات قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية لدى مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) نهاية الأسبوع الحالي، وسط توقعات من محللي وول ستريت إلى أن يميل الفيدرالي لتثبيت سعر الفائدة، إذ لا يزال معدل التضخم بعيدا عن الهدف المحدد من قبل الفيدرالي عند مستويات 2% الأمر الذي يتطلب استمرار التشديد النقدي.

وفي أول ردة فعل على بيانات التضخم تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنحو 0.4%، فيما سجلت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية ارتفاعا هامشيًا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى