بيانات ومواقف

المجلس العربي يعلن ترحيبه بقرار النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

أصدر المجلس العربي بيانًا يرحب بشدة بقرار كل من النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

يعبّر المجلس العربي عن فرحه وترحيبه الشديد بقرار كل من النرويج وأيرلندا وإسبانيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية. يعد هذا القرار خطوة هامة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني العادلة، وخاصة حقهم في تقرير مصيرهم على أرضهم.

تعتبر هذه الخطوة صفعة دولية لإسرائيل، التي تتورط في جرائم إبادة عرقية في قطاع غزة. تأتي هذه التطورات أيضًا بعد بدء الإجراءات المتخذة من قبل المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بتهم ارتكاب جرائم حرب وإبادة.

يُعد هذا الإعلان مبادرة مشتركة بين ثلاث دول هامة في الاتحاد الأوروبي، وتتزامن مع حملات التضامن التي يشهدها الشباب والطلاب في أنحاء مختلفة من العالم مع الشعب الفلسطيني. تؤكد هذه الجهود أهمية القضية الفلسطينية في العالم، وتبرز أنها تمثل رمزًا للحرية والكرامة الإنسانية.

يدعو المجلس العربي باقي دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم إلى اتخاذ خطوات مماثلة في الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، والضغط من أجل وقف المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني. كما يحث الشعوب العربية على تعزيز الدعم والضغط من خلال التظاهرات في جميع الساحات.

نعم، النصر قادم.

عن المجلس العربي
الرئيس منصف المرزوقي


المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى