بيانات ومواقف

برلماني مصري: ثورة الطلاب تعكس ملامح غرب جديد (فيديو)

أشاد البرلماني المصري والأكاديمي في الجامعات الأمريكية الدكتور عبد الموجود الدرديري بالرسائل السياسية والاستراتيجية لثورة الطلاب في أمريكا والغرب، مؤكداً أن هذه الحركة تعكس ملامح غرب جديد يجب التعامل معه بإيجابية.

وفي سياق حديثه، قال الدرديري في مؤتمر “الواجبات تجاه الإبادة الجماعية” الذي عقده مركز حريات للدراسات السياسية والاستراتيجية بإسطنبول، أن هناك ملاحظة حول موقف أحدى الحاخامات اليهودية التي وجهت رسالة واضحة للرئيس الأمريكي جو بايدن قائلة: “سيدي الرئيس، إذا كنت تهتم لليهود فأوقف الحرب”. هذه العبارة، التي تناولتها وسائل الإعلام على نطاق واسع، تعكس مدى تأثير الحراك الطلابي والنخب الفكرية في الغرب على السياسات الراهنة.

وثمّن الدرديري مبادرة مركز حريات التي تدعو للتواصل والحوار مع ثورة الطلاب في الغرب، مشيرًا إلى أهمية هذه المبادرة في تعزيز التفاهم بين الثقافات.

كما دعا إلى ضرورة وجود مقابل عربي لهذا الحراك الطلابي في الغرب، مقترحًا التواصل مع الطلاب في الغرب وبناء حوار جاد بين الحضارات لتعزيز التفاهم والتعاون الدولي، مؤكداً أن الجهود المشتركة يمكن أن تسهم في تحقيق السلام والعدالة على المستوى العالمي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى