رياضة

“أحداث غريبة” في الملاعب التركية … انسحاب فنربهشه بعد دقيقة من بداية السوبر التركي

تُوج غلطة سراي بلقب كأس السوبر التركية اليوم الأحد، بعد انسحاب فريق فنربخشة في الدقيقة الثالثة من المباراة وهو متأخر بهدف نظيف.

سجل الهدف الأول لغلطة سراي المهاجم الأرجنتيني ماورو غيكاردي في الدقيقة الأولى، وبعد ذلك توقفت اللعبة عندما قرر لاعبو فنربخشة الانسحاب من الملعب وسط صافرات الاستهجان من جماهير غلطة سراي.

فنربخشة خاض المباراة بفريقه لما دون 19 عامًا، احتجاجًا على الظلم المزعوم ضده، على الرغم من أن وسائل الإعلام المحلية كانت قد كشفت مسبقًا عن تخطيط فنربخشة للانسحاب من المباراة بعد بدئها.

وفي مؤتمر صحفي قبل المباراة، التي أُقيمت في مدينة شانليورفا بعيدًا عن إسطنبول، التي ضربها زلزال مدمر في عام 2023، قال علي كوك، رئيس فنربخشة: “حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية”.

وكان من المقرر تبرع عائدات المباراة لضحايا الزلزال الذي أسفر عن وفاة 53500 شخص في تركيا.

وطلب النادي تأجيل اللقاء بسبب مشاركته في ربع نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” ضد أولمبياكوس اليوناني يوم الخميس المقبل، وطلب أيضا تعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بسبب المعاملة غير العادلة من الحكام التركيين. ورفض الاتحاد المحلي لكرة القدم الطلبين، بعد أن قام بتوقيف لاعبين من فنربخشة بسبب أعمال العنف في مباراتهم ضد طرابزون سبور.

غلطة سراي توج بلقب كأس السوبر للمرة الـ17 في تاريخه، متفوقا على طرابزون سبور بفارق 10 ألقاب، ومشتتاش بـ9 ألقاب، في تعادل مع فنربخشة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى