محافظاتمصر

موعد صلاة عيد الفطر في محافظات مصر

وبعد انتهاء هذا الشهر الكريم يشعر المسلمون بالفرحة والسرور بحلول عيد الفطر المبارك، حيث يحتفلون بالانتهاء من فريضة الصيام ويستبشرون خيراً في هذا العيد السعيد. وتستقبل المساجد والمصلون مع بزوغ فجر أول أيام العيد بصلاة العيد

وفي مصر، تحتفل الناس بعيد الفطر المبارك بأجواء من الفرح والسعادة. وتشمل الاحتفالات صلاة العيد التي تقام في المساجد والساحات الخارجية بحضور العديد من المواطنين. وتعد الهيئة المصرية العامة للمساحة بتحديد مواعيد صلاة العيد في مختلف المحافظات لضمان أن يحتفل الناس بالعيد في جميع أنحاء البلاد في نفس الوقت.

تهتم وزارة الأوقاف المصرية بالتحضير للاحتفال بعيد الفطر، وتقوم بتجهيز المساجد والساحات وتنظيم الفعاليات الدينية التي ترافق هذه المناسبة السعيدة. كما تعمل على توجيه المواطنين بشكل يضمن احترام البروتوكولات الصحية والتباعد الاجتماعي خلال الاحتفالات.

بعد المعهد القومي للبحوث الفلكية إعلان مواعيد أداء صلاة عيد الفطر المبارك 2024، أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك لعام 1445، وأن بعد غد الأربعاء 10 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك. وبحسب الحسابات الفلكية، سيكون موعد الصلاة في القاهرة الكبرى 5.55 صباحًا.
بالإضافة إليه، أعلنت مواعيد أداء صلاة عيد الفطر في بعض المحافظات والمدن: 5:58 صباحا في الجيزة، 6:02 صباحا في الإسكندرية، و 5:56 صباحا في أسوان.

وكذلك سيكون موعد صلاة عيد الفطر في المنيا عند الساعة 6:02 صباحاً، في أسيوط أيضاً في نفس الوقت، وفي المنصورة في الساعة 5:57 صباحاً، وفي شلاتين في الساعة 5:46 صباحاً، وأخيراً في السلوم في الساعة 6:21 صباحاً.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى