“الدفع أو فصل التيار”… الكهرباء تحذر المتأخرين عن سداد الفواتير

بدأت الشركة القابضة لكهرباء مصر في اتخاذ إجراءات عاجلة لمطالبة الجهات الحكومية وغير الحكومية بسداد المستحقات المتأخرة عليها نتيجة استهلاك التيار الكهربائي. وتهدف هذه الإجراءات إلى تمكين الشركة من سداد الدفعات المالية المطلوبة لصالح وزارة البترول.

وأفاد مصدر مطلع بالشركة القابضة لكهرباء مصر بأنه تم إرسال مخاطبات وإنذارات للجهات الحكومية للمطالبة بسداد متأخرات فواتير استهلاك الكهرباء والعمل على سدادها بانتظام اعتبارا من شهر أبريل المقبل. وذلك بهدف تجنب فصل التيار وفرض غرامات بسبب عدم السداد.

وأوضح المصدر أن المبالغ التي تستهدفها الشركة القابضة لكهرباء مصر شهريا تتراوح بين 600 إلى 800 مليون جنيه. وذلك في ظل تطبيق الزيادات الجديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن وزير الكهرباء يتابع بنفسه مع رئيس وقيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر موقف المستحقات والمديونيات المتأخرة. ويجدر بالذكر أن شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية لا تتمكن من تحصيل 4 إلى 5 مليارات جنيه شهريا من إجمالي طاقة كهربائية مباعة تصل إلى 15 مليار جنيه شهريا، والتي يتم شراؤها من شركات الإنتاج والنقل.

و أكد المصدر أن هناك توجيهات صارمة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد لزيادة معدلات تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية وتحصيل المستحقات المتأخرة من المستهلكين في المنازل والجهات الحكومية.

وتبلغ المستحقات المتأخرة لوزارة الكهرباء من المستهلكين والجهات الحكومية أكثر من 25 مليار جنيه، وتسعى الشركة القابضة للكهرباء لجمع هذه المتأخرات خاصة في ظل ارتفاع الأعباء المالية والالتزامات المالية مع تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

ووفقًا للمصدر، بدأت شركات التوزيع اتخاذ إجراءات مثل استبدال جميع العدادات القديمة بعدادات مسبقة الدفع وتغيير العدادات التي يمتنع المواطنون عن سداد المستحقات لصالح عدادات مسبقة الدفع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى