بعد التعرض لموجة سخرية بسبب الكحك والبسكويت، رئيس المركز القومي للبحوث في مصر يعلق

علق حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث في مصر، على الجدل الذي أثير حول طرح كحك العيد ومنتجاته من البسكويت والحلويات بأسعار مميزة. وأكد في تصريحاته أن الهدف من هذا الإعلان كان تقديم هذه المنتجات لموظفي المركز البالغ عددهم 6000 موظف وعامل وباحث، بسعر مناسب لمواجهة ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وأوضح درويش أن كحك العيد هذا هو مشروع بحثي مميز يأتي ضمن مشروعات الأغذية الوظيفية التي يعمل عليها المعهد التابع للمركز. وأن هذا الكحك خالٍ من الغلوتين ليناسب مرضى حساسية الغلوتين، ويتم طرحه سنويا لخدمتهم وتوفير منتج صحي لهم.

وأكد أن الكحك يباع بسعر التكلفة دون أي ربح، وتم إعداده بواسطة خبراء من جامعة القاهرة بمواد نظيفة وموثوقة علميا. وأعرب عن استيائه من موجة السخرية التي تعرض لها المركز، مشيرا إلى أنها قد تسببت في الإحباط للباحثين.

وكان معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث أعلن عن طرح كحك العيد ومنتجاته من بسكويت وحلويات العيد بأسعار مميزة، وذلك في إطار سعيه لتطبيق مخرجاته البحثية وتقديمها للمجتمع.

وأوضح محمود ياسين المشرف على الإنتاج أن معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية يقدم كحك العيد بجودة عالية حيث يتم تصنيعه من مواد خام مختارة بعناية فائقة مع استخدام السمن البلدي مما يمنحه طعما فريدا لا مثيل له.

وأشار محمود ياسين إلى أن الكحك يباع بسعر 200 جنيه مصري للكيلو والبسكويت بسعر 175 جنيها مصريا للكيلو، مشيرا إلى أن الكمية محدودة وبأولوية الحجز.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى