تقاريرمحافظات

النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة بعنوان "ذكري تحرير سيناء وتحقيق التنمية المستدامه"

وفي تصريحات خاصة أكدت سحر حسين محمد مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط على أهمية التوعية بتاريخ تحرير سيناء ودوره في تحقيق التنمية المستدامة في مصر وتأتي أهمية الندوة في تسليط الضوء على أحداث تاريخية مهمة وتحقيق التنمية المستدامة في سيناء. وتمحورت المناقشات حول الجهود الحكومية في تطوير المنطقة وتوفير فرص العمل والخدمات الأساسية للمواطنين، بالإضافة إلى دور الإعلام في تسليط الضوء على المشاريع التنموية في المنطقة. كما تم التأكيد على أهمية الاستثمار في سيناء كواحدة من أبرز المناطق السياحية في مصر وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت سحر بأن التحرير يعد إنجازا كبيرا للشعب المصري ودليل على الإرادة الوطنية القوية في تحقيق الأمن والاستقرار وحضر الندوة مجموعة متنوعة من الشخصيات البارزة في المجتمع المصري، علي رأسهم الدكتور محمد احمد العدوي رئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة ورئيس مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط ومحسن محمد جمال مدير عام الإدارة العامه لإعلام وسط الصعيد وتميزت بحضور عدد كبير من الشباب الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالحديث عن التحرير والتنمية المستدامة.

وشددت سحر على أنه يجب على الشباب المصري المحافظة على هذه الذكرى ونقلها للأجيال القادمة من خلال المشاركة في الندوات والفعاليات التي تسلط الضوء على هذه الفترة الحاسمة في تاريخ البلاد وكما شددت على أهمية الدور الإعلامي في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على هذا الإنجاز والعمل على تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وأشارت سحر إلى أن هذا الاحتفال يأتي في سياق برامج وفعاليات تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية التنمية المستدامة في سيناء بعد تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة وأن الاحتفال بذكرى تحرير سيناء يأتي في إطار تأكيد الشعب المصري على مكانة سيناء العزيزة في قلوبهم واستعادة هذه الأرض الغالية للوطن وكذلك في إطار احتفال الدولة المصرية بذكري عزيزة علي قلوب كل المصريين وهي تحرير سيناء التي تعتبر تحرير للكرامة المصرية وتحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات والدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط

ونوهت سحر إلي أن اللقاء استهدف إحياء ذكري تحرير سيناء إلقاء الضوء علي كيفية استغلال ذكري تحرير سيناء في تحقيق التنمية المستدامة والتعرف علي جهود مؤسسات المجتمع في نشر الدروس المستفادة من تحرير سيناء وكيفية توظيفها في تحقيق التنمية المستدامة وكما نوهت إلى أهمية الاستثمار في مستقبل سيناء وتوفير الفرص الاقتصادية والاجتماعية لسكانها، وذلك في إطار التزام الحكومة المصرية بتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء البلاد

وقد صدر بياناً إعلامياً من مركز النيل للإعلام بأسيوط عن الإحتفالية أشار فيه بأن الدكتور محمد احمد العدوي رئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة ورئيس مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط أكد علي المراحل التي مرت بها سيناء بين الحرب والتنمية. انه تم إسترداد كامل الأراضي المصريه وأن الأرض هي الحياه بالنسبة للجندي المصري وأن مصر تأخذ الطريق المزدوج في سيناء من حيث توفير الأمان والتنمية.

وكما أشار العدوي الي أهمية مسيرة الحرب والسلام والدبلوماسية في تحرير سيناء، وأن تحرير سيناء قلب المعايير العسكرية في العالم، أهم التحديات الموجودة بسيناء وتعوق التنمية بها، أسباب اللجوء للحرب لاسترداد سيناء، مفهوم الردع وأهميته في إسترداد سيناء والحفاظ عليها.

وكما أوضح العدوي أن هناك العديد من النتائج المترتبة علي تحرير سيناء متمثلة في عودة الثقة للمقاتل المصري والعربي بنفسه وقيادته وعدالة قضيته، سقوط الأسطورة الإسرائيلية والدولة التي لا تقهر ، ظهور القوة العربية.

وكما نوه العدوي إلي اهم المميزات التي ميز بها الله سيناء مثل الموقع الجغرافي المتميز،التمتع بالعديد من المعادن، الثروة السمكية، وجود انواع عديدة من السياحة… الخ، ومن آفاق التنمية في سيناء هناك العديد من المشروعات في مجال التعليم، الصحة، الصناعة، الزراعة، مشروعات الصرف الصحي.

وأضاف العدوى للعديد من الخدمات التي يتم تقديمها للشباب، المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة وأشار إلي ان هناك مشروعات تنموية واستثمارية متكاملة في سيناء لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والعمل من أجل المستقبل وتحقيق التنمية المستدامة.

وفى ختام اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار امام الحضور الذى أثرى اللقاء بالأسئلة والاستفسارات والمقترحات الفعالة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى