كاتبة إسرائيلية: قد نخسر الدعم الرسمي بعد خسرتنا للجامعات الأمريكية

أكدت الكاتبة إفرات رايتن على صدمة الجمهور الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول حيث أدركوا اليوم التالي عدم فعالية حكومتهم في مقالها الذي نشر في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية،.

كما تطرقت إلى ما وصفته بـ “الفشل الكبير الثالث”، المتعلق بالعلاقات العامة الإسرائيلية.

تحزير لنتنياهو

ووجّهت رايتن تحذيراً بشأن صعوبة البقاء على قيد الحياة لإسرائيل في ظل حكومة اليمين المتطرف، وأشارت إلى تصاعد الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية بين الطلاب المؤيدين للفلسطينيين، مما أدى إلى اعتقال العديد منهم.

وأشارت إلى مساعدة الولايات المتحدة لإسرائيل من خلال مجلس الشيوخ، لكنها حذرت من أن هذا الدعم يمكن أن يتعرض للخطر بسبب التحولات الاجتماعية والسياسية في المجتمع الأمريكي.

خسارة الجامعات الأمريكية يرعب الاحتلال

وأشارت الكاتبة إلى خسارة إسرائيل لدعم الجامعات الأمريكية، وربطت هذا بصراع اجتماعي سياسي طويل الأمد في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الشباب الأمريكي يظهر دعمًا أكبر للفلسطينيين ويعارض سياسات إسرائيل.

وحذرت من خطر تقويض الدعم الأمريكي لإسرائيل، مشيرة إلى ضرورة تحرك الحكومة الإسرائيلية لتصحيح الوضع وتحسين العلاقات الخارجية، وشددت على أهمية التعاون مع الإدارة الأمريكية وتعزيز الدعم في المجتمع الأمريكي.

وأكدت رايتن على أهمية أن تكون إسرائيل قوية ديمقراطيًا بالإضافة إلى قوتها العسكرية، ودعت إلى تغيير في القيادة الإسرائيلية لضمان دعم الإدارة الأمريكية المستقبلية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى