أحزابمصر

احتفالية كبرى لتكريم حفظة القرآن الكريم برعاية الوفد

ويأتي تنظيم هذه الفعالية الدينية المهمة في إطار دعم وتشجيع النائبة أمل رمزي ثقافة حفظ القرآن الكريم وتفسيره، وتعزيز القيم الإيجابية والروحانية في المجتمع المصري. ويشكل هذا الحدث مناسبة لتكريم الفائزين وتقدير مجهوداتهم في دراسة وتلاوة القرآن الكريم.

وأكدت النائبة أمل رمزى في تصريحات خاصة على أهمية دور الأهل في تحفيظ القرآن الكريم لأبنائهم، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز يعد إضافة قيمة للمجتمع ويساهم في بناء جيل واعٍ يحمل قيم الدين والتقوى.

وأشادت رمزي بدعم الأهل لأبنائهم في حفظ القرآن الكريم، مشيرة إلى أن القرآن هو الطريق لجنة الرحمن، وأكدت على أهمية دور الأسرة في تحفيز الأطفال ودعمهم في تحقيق هذا الإنجاز العظيم.

وأشارت النائبة أمل رمزي إلى أن القرآن الكريم يعتبر الطريق المؤدي إلى جنة الآباء والأمهات قبل أبنائهم. ولذلك، فإنها توجه الشكر والتقدير لهؤلاء الوالدين على دعمهم وتحفيظهم لأبنائهم لحفظ كتاب الله. وتعتبر حفظ الأطفال للقرآن الكريم كاملاً مسألة جيدة جداً وتسبب السرور في القلوب.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور محمد وجيه أبوصالح، وكيل الأزهر الشريف ببني سويف، إلى أن الله سبحانه وتعالى رفع قدر أهل القرآن الكريم وكل من ساهم في تكريمهم. فقد نقل عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، مما يؤكد أهمية حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وكما أوضح وكيل الأزهر الشريف ببني سويف، أراد الله تعالى أن يكرم أهل القرآن بتكريم خاص ومميز، وهو أنهم سيتم تشريفهم بقراءة القرآن الكريم على رؤوس الأشهاد في الآخرة. ومع ذلك، يجب على حفظة القرآن أن يستمروا في تلاوته وترتيله كما كانوا يفعلون في الدنيا. وهذا تكريم كبير من الله سبحانه وتعالى، إذ يظهر أن أهل القرآن هم أكثر الناس بركة، وأرفعهم في الدرجات، وأربحهم في التجارة الحسنة.

وفي ختام الحفل، تم تكريم الأطفال الحُفَّاظ على مجهوداتهم وتفانيهم في تحصيل وفهم كلمات الله. وتمنت النائبة أمل رمزي لهم مستقبلاً مشرقاً وحياة مليئة بالنجاح والتفوق في جميع مجالات حياتهم. وختمت كلمتها بالدعاء أن يحفظ الله هؤلاء الأطفال الذين هم من أمل الأمة ومن الركائز المستقبلية لبناء مجتمع أفضل.

وتم تكريم عدد من الشخصيات المتميزة في مجال تعليم القرآن الكريم ودراسات الدين. وقد حصل كلٌ من الدكتور عبدالفتاح عبد الغني العوارى عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر الأسبق والدكتور محمد وجيه أبوصالح وكيل الأزهر الشريف ببني سويف والشيخ زينهم سيد محمد شيخ معلم للقرآن الكريم والشيخ محمد فتحي لبيب شيخ معلم للقرآن الكريم ومواهب الشربجي رئيس اتحاد المرأة الوفدية وكريمة القاضي نائب رئيس اتحاد المرأة الوفدية وماجدة صالح نائب رئيس اتحاد المرأة الوفدية على تقدير وتكريم عالي.

الطلاب الفائزين في المستوى الأول

وقد تم تكريم وتقدير الطلاب الذين قاموا بتحقيق إنجازات مميزة في حفظ القرآن الكريم. حيث تم تكريم الطلاب الفائزين في المستوى الأول لحفظ القرآن الكريم بشكل كامل وقد حصل على هذا التكريم كل من حبيبة رمضان محمد، وازراق عيد سعداوي سليمان، وسعاد صلاح عبدالناصر علام، وعبدالرحمن حسين علي محمد، وياسر هندي محمد حسين، ومصطفى أشرف باهي عبدالباري، وتسنيم عماد الدين عبدالفتاح، وهنا ممدوح بكر، ومحمد حسام عبدالكريم حسن، ويمني آمين حاسم مغربي أبو شعيشع

الطلاب الفائزين في المستوى الثاني

كما تم تكريم الطلاب الفائزين في المستوى الثاني لحفظ 20 جزءً من القرآن الكريم وقد حصل على هذا التكريم كل من محمد أيمن السيد عبدالغني، ويحيى إيهاب محروس حامد، وآدم تقي الدين جمال محمد، وفاطمة عماد نصر الدين أحمد، وجني محمود عبدالحميد، وآيات محمد إبراهيم سعداوي. وسلمي عبدالله ناجح عبدالله، وعلي حسن عبدالفتاح حسن، ومازن السيد محمد السيد، وملك مصطفي جمال

الفائزين في المستوى الثالث والرابع

وكذلك تم تكريم العديد من الطلاب المتميزين في الحفل السنوي لحفظة القرآن الكريم. ومن بين هؤلاء الطلبة، نجد الفائزين في المستوى الثالث والرابع. بإجمالٍ 15 جزء و 10 جزء على التوالي. ومن بين الفائزين في المستوى الثالث: عبد الله محمد محمد خليل، وأحمد عمر سعيد محمود، وأمل أحمد شعبان عفيفي، وأروى محمود محمد عكاشة، وسمير ياسر سمير مندي الفقي، ومعاذ أحمد مختار محمد، وعمار ياسر سعد عبد المنعم، ويحيى عبد الرازق يحيى محمد، وممدوح محمد ممدوح محمد، وروان إبراهيم ماهر أحمد. وفي المستوى الرابع: مدحت عمر منير عبدالفتاح، وسما حسام عبدالغني، ورنا فتحي ممدوح سليمان، وحنين محمود أحمد عبدالسميع، وحسن حمدي عبدالمجيد حسين، وأحمد سمير عيد خميس، وعبدالرحمن محمد أحمد، وحورية أحمد شعبان وجمال أحمد زينهم ومي عصام سعيد عبدالحليم

الطلاب الذين فازوا في مسابقة الانشاد الديني

بالاضافة إلي الطلاب الذين فازوا في مسابقة الانشاد الديني هم ملك أحمد عبدالتواب، رنا رضا محمد محمد، رنا ممدوح بكر بكر، وندي أحمد إسماعيل. وتم تكريمهم لمهاراتهم الاستثنائية في الانشاد الديني وإحيائهم للروحانية من خلال أدائهم الرائع والمتميز. يظهر تميزهم وتفوقهم الفريد من نوعه بين الطلاب الآخرين

في الختام، أعرب الحضور عن سعادتهم وامتنانهم لحزب الوفد وللنائبة أمل رمزى على تنظيم هذه المسابقة الناجحة، مؤكدين استمرار دعمهم وتشجيعهم لهذه الفعاليات التي تعزز قيم القرآن الكريم والتربية الدينية في المجتمع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى