سياسة دوليةفلسطينمصر

الأزهر: رفض أمريكا التصويت على قرار وقف العدوان على غزة دليل على قوة التأثير الشعبي

رحب الأزهر الشريف بالقرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف العدوان على غزة خلال شهر رمضان المبارك. وطالب بمواصلة الضغط الدولي والشعبي لتنفيذ هذا القرار وكبح جماح العدوان الصهيوني الذي يتسبب في قتل الفلسطينيين الأبرياء وتجويعهم وارتكاب المجازر الوحشية ضدهم.

واعتبرت عدم تصويت أمريكا على قرار وقف العدوان على غزة إشارة قوية لتأثير الضغط الدولي والشعبي. وأكد الأزهر في بيانه أن هذا القرار تأخر كثيرًا بسبب تعنت بعض القوى العالمية المؤيدة للكيان الصهيوني. ولكن الضغط الشعبي العالمي، وخاصة في أوروبا وأمريكا، أضعفت الدول والأنظمة المؤيدة للاحتلال وأجبرتها على التراجع. وعبر الأزهر عن أمله في أن يؤدي هذا القرار إلى وقف دائم للعدوان وانسحاب قوات الاحتلال بالكامل من غزة والسماح بوصول المساعدات للفلسطينيين.

أعرب الأزهر عن تقديره لجميع الشعوب والدول والمؤسسات العادلة التي تعمل بجد لاعتماد هذا القرار. وطالب بضرورة الاستمرار في العمل والضغط لمحاكمة المسؤولين عن الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين، والتعاون لإغاثة المدنيين في غزة وزيادة إرسال المساعدات الإنسانية على الفور إلى كامل قطاع غزة عبر جميع الطرق والمعابر، لكسر هذا الحصار الظالم ووقف المجاعة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بسبب استمرار هذا العدوان الوحشي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى