سياسةفلسطين

تخللها مواجهات واشتباكات: إصابات واعتقالات بالضفة والقدس

وسط مواجهات واشتباكات: إصابات واعتقالات بالضفة والقدس

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة مداهماتها واقتحاماتها في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات أسفرت عن إصابات واعتقال عدد من المواطنين.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وحاصرت إحدى العمارات، وداهمت منزلا في منطقة رفيديا وأجرت تحقيقا ميدانيا مع أحد المواطنين قبل انسحابها

كما أصيب، شاب برصاص الاحتلال في الفخذ، خلال مواجهات بمنطقة رفيديا بمدينة نابلس.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة ومخيم جنين من عدة محاور، وانتشرت  قوات راجلة في المخيم ومحيطة، كما نصبت قوات الاحتلال القناصة على أسطح البنايات.

وبحشب مصادر، فإن قوة خاصة من جيش الاحتلال كانت تسللت إلى المخيم، واكتشف أمرها ودارت اشتباكات، حيث دفعت قوات الاحتلال عقيها بتعزيزات عسكرية.

وفي مخيم قلنديا، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال  ترافقها جرافة المخيم من عدة محاور، وتجولت في عدة أحياء بالمخيم، وتمركزت في عدة مناطق.

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل في المخيم عرف من أصحابها ثائر فرحان ومعتز شحام.

فيما اندلعت مواجهات واشتباكات أصيب على اثرها أربعة شبان برصاص الاحتلال، ووصفت الإصابات بين الطفيفة والمتوسطة.

أما في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد عيادة من بلدة الشيوخ ، والفتى منتصر الكرمة (15 عاما) ووالده بشار الكرمة خلال اقتحام مخيم العروب شمالا.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال قرية سرطة غربا، وداهمت عدة منازل في منطقة “الحاووز” عرف منها منزل المواطن مصطفى ابراهيم خطيب، واعتقلت الشاب ايمن ابراهيم الخطيب عقب مداهمة منزله وتكسير محتوياته، كما قامت بالقاء القنابل الصوتية صوب المواطنين.

وفي رام الله، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال على مدخل مخيم الأمعري. فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمود وعز الدين بدر من قرية دير السودان شمال غرب رام الله.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى