يديعوت أحرونوت: إسرائيل تغلق 28 سفارة حول العالم خوفا من رد إيران علي اغتيالات دمشق

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أمس، الجمعة، أنه تم إغلاق 28 سفارة إسرائيلية في مختلف أنحاء العالم بناءً على قرار اتخذته دائرة الأمن في وزارة الخارجية الإسرائيلية بالتنسيق مع جهاز الشاباك. تأتي هذه الخطوة ردًا على اغتيال مسؤولين رفيعي المستوى في الحرس الثوري الإيراني في دمشق بواسطة غارة إسرائيلية، حيث يعتبر أحدهما محمد رضى زاهدي، الذي يشغل منصب أعلى مسؤول إيراني في سوريا. كما تم اتخاذ هذا القرار بناءً على التحذيرات من رد فعل إيراني.

وقد رفعت إسرائيل حالة التأهب في سفاراتها منذ بداية الحرب على غزة، وتم إخلاء السفارات في عدد من الدول، وتم رفع حالة الاستنفار في جميع السفارات والقنصليات الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدبلوماسيين الإسرائيليين في مختلف أنحاء العالم يشعرون بالقلق الشديد من أن يكونوا هدفًا لانتقام إيراني. وأضافت الصحيفة أنه في بعض الدول، صدرت تعليمات مشددة للدبلوماسيين الإسرائيليين، حيث تم منعهم من مغادرة منازلهم وحتى الذهاب إلى الصالة الرياضية في المبنى الذي يعيشون فيه أو الذهاب إلى المتاجر القريبة.

وقال أحد الدبلوماسيين وفقًا للصحيفة: “هذا الوضع مخيف للغاية. نحن لا نعرف ما الذي سيحدث. ولا شك في أننا في وضع مكشوف. منذ 7 أكتوبر، يجب علينا الحصول على موافقة مسبقة لأي خطوة نقوم بها. وهناك مناطق في وسط المدينة يمنعنا أيضًا من دخولها خوفًا من مواجهة المتظاهرين أو الجهات المعادية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى