بيانات ومواقفحزب غد الثورة

دعم المرأة السجينة: رسالة قوية من أيمن نور والمطالبة بالعدالة

ووفقًا للبيان ، تلقى الدكتور أيمن نور رسالة مؤلمة من النساء السياسيات في سجن “القناطر للنساء” بمحافظة القليوبية تروي فيها تفاصيل مؤسفة عن ظروفهن.

واكد نور في بيانه بأن المرأة السجينة في مصر تواجه ظلمًا وإيذاء، وأن الصمت لم يعد خيارًا لمن يعاني من هذه الظلم. وأضاف أنه تلقى رسالة مؤثرة مؤلمة مهربة من نساء سجن “القناطر للنساء” بمحافظة القليوبية، تحكي عن تفاصيل مأساوية تعرض لها النساء السياسيات هناك وشدد على ضرورة الكشف عن التفاصيل المآسوية التي تتعرض لهن تلك النساء.

وأوضح حزب غد الثورة الليبرالي المصري، في بيانه الصادر مساندته الكاملة للمرأة في السجون المصرية. وشدد على ضرورة التصدي للظلم والإيذاء الذي تتعرض له النساء السياسيات في السجون وأهمية دعم حقوق المرأة في السجون، وأكد على ضرورة الكشف عن الظلم الذي يتعرض لهن. وأشار أيضا إلى أهمية الوعي بمعاناتهن ودعمهن للقضايا النسوية. وحث على الانضمام لجهود نشر الوعي والدفاع عن حقوق المرأة.

وفي تصريحات خاصة لموقع “أخبار الغد” أكد الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة الليبرالي المصري إلي ان الحزب يقف إلى جانب كل امرأة تعاني من الظلم والاضطهاد في سجون مصر، ويدين بشدة هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والحريات الأساسية

وأضاف الدكتور أيمن بأن حزب غد الثورة سيواصل الضغط على الحكومة المصرية للإفراج الفوري عن جميع النساء السياسيات المحتجزات بصورة غير قانونية، ويطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات حيث أن الرسالة التي وصلته مؤخرًا تحمل تفاصيل مؤلمة عن أوضاع النساء في سجن “القناطر للنساء” بمحافظة القليوبية، والتي تمكنهن من نقلها بصورة مهربة. وهو ما دفعه إلى إصدار بيان إعلامي يعبر عن تضامنه ودعمه لهن.

وأشار الدكتور أيمن بأن الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في سجون مصر أمر غير مقبول ويجب محاربته بكل الوسائل الممكنة. وكما أشار إلى ضرورة الكشف عن حالات انتهاك حقوق الإنسان للنساء في السجون واتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الانتهاكات والعمل على محاسبة المسؤولين عنها.

ودعا الدكتور أيمن إلى تكثيف الضغط الدولي والمحلي على الحكومة المصرية لوقف هذه الانتهاكات والتدخل لحماية حقوق النساء في السجون. وضمان توفير ظروف إنسانية لهن حيث أنه من الواضح أن الحالة الحقوقية في مصر تشهد تدهورا مستمرا، خاصة فيما يتعلق بالنساء السياسيات اللاتي يعانين من انتهاكات خطيرة في السجون. ويجب على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الضغط على الحكومة المصرية لضمان حقوق الإنسان لجميع المواطنين دون تمييز.

ونوه الدكتور أيمن بأن الحكومة المصرية تقوم بانتهاك حقوق الإنسان الأساسية للمرأة السياسية في السجون، مشيرا إلى أن هذا الأمر يجب أن يثير الاستنكار والاهتمام من جميع القوى السياسية والمجتمع الدولي.

وشدد الدكتور أيمن بأن حزب غد الثورة يدين بشدة الممارسات القمعية والظالمة التي تتعرض لها النساء السياسيات في سجون مصر ويجب علي الحكومة بأن تلتزم بمعايير حقوق الإنسان وتضمن حماية ورعاية جميع المواطنات بعيدا عن التمييز والاضطهاد. وعلى المجتمع الدولي أن يتدخل ويدفع للإفراج الفوري عن هذه النساء اللواتي يعانين ظروفًا غير إنسانية في السجون. ونحن ندعو إلى الوقوف بجانب هؤلاء النساء ونضم صوتنا إلى صوتهن للمطالبة بحقوقهن وإنصافهن.”

في ضوء هذا التحرك، من المتوقع أن يثير بيان الدكتور أيمن نور الكثير من الاهتمام والتفاعل، ويعزز المطالبات بحماية حقوق النساء وتحسين أوضاعهن في السجون. ومن المهم أن يستمر الضغط الدولي والمحلي للمطالبة بمعاملة عادلة للنساء السياسيات في مصر والحفاظ على حقوقهن الأساسية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى