رياضةرياضة محلية

الأهلى يتحدى سيمبا التنزانى فى سهرة رمضانية مثيرة الليلة بدورى الأبطال

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة دوري أبطال إفريقيا منذ أقل من 5 دقائق

ويستضيف فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كوهلر، ضيفًا ثقيلًا أمام نظيره سيمبا التنزاني، في الثامنة من مساء اليوم الجمعة (بتوقيت القاهرة)، على ملعب بنيامين مكابا الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام. سلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي توم أبو نجيل لإدارة مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وسيمبا التنزاني. وسيتواجد الحكم الموريتاني دهان بيضة عبر تقنية الفيديو ويساعده أحمد امتياز من موريشيوس.

وأسفرت قرعة ربع النهائي الإفريقي عن مواجهة سيمبا التنزاني، حيث يلعب الفائز من الاثنين ضد الفائز من مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي في نصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.


في المقابل، افتتح سيمبا التنزاني مشواره في دوري أبطال أفريقيا بالتغلب على عقبة باور ديناموز الزامبي بالتعادل ذهابا 2-2 ثم التعادل في لقاء الإياب بهدف لكل فريق. وفي دور المجموعات، تعادل سيمبا مع جوانينج جالاكسي البوتسواني 0-0، ثم خسر أمام الوداد المغربي بهدف دون رد، ثم عاد وحقق الفوز على الوداد. بهدفين دون رد، تعادلت بعد ذلك مع أسيك الإيفواري 0-0، ثم تغلبت على جوانينج جالاكسي البوتسواني 6-0 لتتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

من جانبه، دعا كوهلر لاعبي الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الليلة، مما يعزز فرص العملاق الأحمر في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل مباراة العودة الشهر المقبل بالقاهرة.

ويأمل الأهلي الذي توج بلقب النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، في تحقيق اللقب الثاني عشر في النسخة الحالية. ويتصدر النادي الأهلي قائمة أنجح الفرق في دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، فيما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب متساويا مع مازيمبي الكونغولي.

من ناحية أخرى، دعا الجزائري عبد الحق بن شيخة، المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني، لاعبيه إلى تجاوز عقبة الأهلي في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.
وقال بن شيخة في تصريحات صحفية: “إن شاء الله نحقق الفوز على الأهلي، ونستعد بكل قوة لهذه المواجهة، وأتمنى أن تحضر الجماهير بأعداد كبيرة لمساندتنا خلال هذه المباراة”.

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة سيمبا التنزاني، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا.

ويستضيف النادي الأهلي سيمبا التنزاني في مباراة من المقرر أن تقام بينهما في دار السلام التنزاني، في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم التالي، الجمعة المقبل، في ذهاب الدور ربع النهائي لأبطال أفريقيا. الدوري. .

وستنقل المباراة التي ستقام اليوم الجمعة بين النادي الأهلي وسيمبا التنزاني ضمن مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2024، عبر قناة beIN Sports الناقل الحصري للمسابقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كلفت شبكة قنوات beIN الرياضية المعلق الرياضي علي محمد علي بمهمة التعليق على مباراة الأهلي أمام نظيره سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي سبق أن واجه سيمبا التنزاني في 8 مباريات، فاز من خلالها المارد الأحمر في 3 مباريات، وتمكن سيمبا من الفوز في ثلاث مباريات أخرى أيضًا، وتعادل الفريقان مرة واحدة بنتيجة. 2/2 وأخرى 1/1، وتمكن الأهلي من تسجيل 12 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف.

وكانت الركلة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 1985 حيث خسر الأهلي 2-1 في تنزانيا وفاز في مباراة الإياب في القاهرة 2-0.

كما التقى الفريقان في دوري أبطال أفريقيا 2019، حيث فاز الأهلي 2-2 في القاهرة، وفاز الأهلي 5-1 في تنزانيا.

وفي دوري أبطال أفريقيا 2020-2021، فاز الأهلي على سيمبا في القاهرة بنتيجة 1-0، وفاز سيمبا في المباراة الثانية بنفس النتيجة.

وتواجه الفريقان في الدوري الأفريقي الممتاز، حيث تعادل الفريقان 1-1 في القاهرة، ثم تعادلا بنفس النتيجة في تنزانيا، وتأهل العملاق الأحمر إلى الدور نصف النهائي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى