الشرق TVمقالات ورأى

في الذكرى العاشرة لتأسيس قناة الشرق المصرية.. 10 أشياء تشدنا إليها!

ماهر المذيوب مساعد رئيس البرلمان التونسي

قناة الشرق، قناة تلفزيونية،
فضائية، حرفية ومحترفة ، ومصرية الروح ، و عربية الإنتماء و شديدة الالتزام بقضايا الشعب المصري و الأمة العربية و الإسلامية.

قناة الشرق، قناة تلفزيونية إخبارية، شاملة، معارضة، لكنها معارضة غير تقليدية،بل يمكن القول، بأنها شاشة إثراء، و إضافة للعقل و الإبداع المصري، و العربي. لا تبحث عن الزلات، و لا تنتعش بالفضائح و المهاترات، و لا تقتات من روائح الموت، بل تبحث في الخبر، و تدقق في المصدر و تعتمد التوازن في العرض و الإشراق في التقديم .

قناة الشرق، قناة معارضة ،
و تتشرف بمسؤولية الكلمة، وتدرك حمل وثقل العنوان ، سقفها عال ، وصوتها مرتفع إلى جانب البحث عن الحقيقة و الوقوف مع الإنسان، اينما كان، نبرتها هادئة و تحليلها عميق.

قناة الشرق، لا شرقية
و لا غربية، لكنها شجرة طيبة،أصلها ثابت و فرعها و طموحها في السماء، تجمع و تقف مع كل مصري في الداخل و الخارج، مهما كان لون بشرته، أو مذهبه وديانته، أو توجهه الفكري و انتماءه، السياسي، هي صحيح ، للرأي الاخر و المعارضة اقرب، لكنها للحق و الحقيقة أقرب وأقرب، وللواء مصر و عزتها و كرامة بناتها وأبنائها ،حاملة و متشرفة و معتزة أيما اعتزاز.

قناة الشرق، تشبهني، وتشبهك، و تشبه كل الدنيا، فيها رجال و نساء و دماء شباب على الدوام.

قناة الشرق، مصرية خالصة، يقوم عليها أصحابها لا غير، صرفا و تصرفا و تحملا للمسؤولية الإعلامية والأخلاقية ،أولا و أخيرا.

قناة الشرق، قناة معارضة، لكنها معارضة غير تقليدية، تهتم بصورتها و إخراجها و تضيف للدنيا بهجتها بألوانها الزاهية المختارة بعناية، والنهل من آخر المستجدات في عالم الصوتيات و الإخراج المبهر.

قناة الشرق، قناة معارضة، لكنها وطنية مصرية قبل كل شيء، تفرح لفرح مصر، وتسعد لسعادة كل مواطن مصري، الإحباط خارج قاموسها والمس من سمعة مصر خط أحمر في كل كلمة و جميع إنتاجاتها و محتوياتها، فالمعارضة قوة اقتراح،و ليست عامل إحباط مجاني.

قناة الشرق، قناة نهل من فضاءاتها الكثيرين، ربما اتفقوا أو اختلفوا، لكن أغلبهم بقوا أوفياء لروحها
و أصدقاء لطاقمها الإداري
و التحريري ، و هذا أمر محمود
في عالم الفضائيات العربية الدولية

قناة الشرق، قناة المستقبل، حيث احتلت الثورة الصناعية الرابعة و محورها الذكاء الإصطناعي، حيزا مهما و إبداعيا قبل كبرى القنوات العربية الدولية.
واخيرا دعواتنا للشرق بالتوفيق وأن تستمر كما عهدنا صوتا للحقيقة والأمل.
وكل عام وقناة الشرق برئيس مجلس إداراتها د. أيمن نور وكل إداريها والعاملين فيها بكل خير، ودمتم صوتا للحق.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى