صحافة عبرية

هآرتس الإسرائيلية تهاجم نتنياهو وتطالبه بالاستقالة الفورية بعد إخفاقاته المتكررة

طالبت صحيفة هآرتس العبرية، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالاستقالة مشيرة إلى أنه يثير قلق المؤسسات الأمنية.

وقالت الصحيفة العبرية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستطيع الآن أن يُضيف إلى سجل إخفاقاته اللامع، إخفاق الأزمة الدبلوماسية التي صنعها مع أقرب حلفاء إسرائيل، وهي القوة العظمى الأمريكية -التي تحمينا في الخارج وتبذل قصارى جهدها للوقوف إلى جانب تل أبيب منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتابعت “الصحيفة”، بدلًا من اعتراف نتنياهو بإخفاقه مرةً أخرى والمسارعة لتغيير موقفه تجاه الولايات المتحدة، والاعتذار إلى الإسرائيليين عن العاصفة الدبلوماسية التي أثارها ضدهم، ثم الاستقالة حرجًا بسبب سياسته المتهورة التي دفعت إسرائيل إلى حافة الهاوية في السابع من أكتوبر؛ اختار الاستمرار في إدانة الأمريكيين واستفزازهم.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها أن نتنياهو أصبح عبئًا على إسرائيل إذ يُعرضها لمخاطر استراتيجية قد تكون تكلفتها باهظةً للغاية. كما أنه يتعمد إيذاء مواطني الدولة من أجل بقائه السياسي. ويجب أن يستقيل حتى يمنحنا فرصةً لإنقاذ نفسها من الضرر الذي سبّبه، وأكملت صحيفة “هارتس”: “نأمل أن تكون استقالة عضو الكنيست جدعون ساعر من الحكومة يوم الإثنين، 25 مارس، هي بداية النهاية لهذه الحكومة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى